الجمعة, يول 21, 2017

!...Discover Islam With Various Languages

  • An Image Slideshow
  • An Image Slideshow
  • An Image Slideshow
  • An Image Slideshow
    

كتاب الله

تقييم المستخدمين: / 0
سيئجيد 

كتاب الله

تراه نحيف الجسد ولكن قوته الداخلية لا تهزها جيوش فقوة الإيمان هي الفيصل والمعيار أنه كان جون رانجت قبل الإسلام وبعد أن رزقه الله الإسلام أصبح اسمه عبدالله وعمره الآن يناهز 32 عاماً وأسلم منذ أربعة أعوام ونصف، ديانته قبل الإسلام كانت المسيحية، وبلده سيرلانكا وعندما التقيت به كان بيننا هذا اللقاء.

ما الذي حببك في الإسلام؟

لقد تعرفت على الإسلام في سيرلانكا حيث أنني هناك قرأت القرآن ولكن لم أهتم به ذلك الاهتمام اللائق به وعندما أتيت إلى الكويت وجدت نفسي في دولة قد رزقها الله مساجد شتى منارة تشع بالنور لكي يهتدي بها من في ظلمات الشرك والوثنية ويخرج إلى الشمس المشرقة بدلاً من أن يعيش في الظلام الدامس الذي يغمس نفسه فيه وأخذت أقرأ عن الإسلام من خلال وسائل اللجنة الدعوية المختلفة وسألت نفسي يقول المسيحيون عيسى ابن الله وهو الذي يحكم بأمره إذاً فأين حكم الله قبل أن يخلق عيسى!!!؟ ثم بادر في ذهني سؤال آخر، لماذا الخنزير حلال في المسيحية وغيره من المنكرات التي نهى الله عنها في الإسلام؟ وقرأت عن الإسلام فوجدت يحمل رسالة تشتمل في مكنونها على سعادة البشرية في الحياة الدنيا وعلى جنة الخلد في الآخرة دين يحفظ النفس من الأمراض وقد شرعه الله منذ أكثر من 1400 سنة واعجازات القرآن تظهر وتصل إلى قيام الساعة والحمدلله قد رزقني الله الإسلام عن قناعة ويقين فبعد وقت طويل في القراءة والإطلاع والتمعن رأيت أن الإسلام هو الذي يستحق أن يدخل الإنسان تحت لوائه وأنه الدين الذي لا بد وأن أسير على نهجه ودربه.

هل لاقتك مشاكل بعد إسلامك؟

الحقيقة المهتدون يحتاجون إلى أخوة يعتضدون بهم في زحم الشرك والوثنية فأصدقائهم القدامى نسوهم وتجاهلوهم لإشهارهم للإسلام وأهلهم أعلنوا عليهم الحرب ولكن كل ذلك يهون في سبيل النجاة من الكفر والدخول إلى الإيمان، لذلك واجهتني مشاكل من قبل الكنيسة حيث أنني كنت من ذي قبل متولع الشوق بالذهاب إلى الكنيسة والصلاة وكانوا يعرفونني جيداً وبعد ذلك فزعوا بخبر إسلامي وهددوني بوسائل عديدة للرجوع عن الإسلام ولكن هيهات هيهات لما يوعدون أما أهلي فلم يضعوا معي شيء وتقبلوا أمر إسلامي بصورة عادية ودعوني وشأني.

هل تعرف شيئاً عن الرسول صلى الله عليه وسلم؟

هو نبي آخر الزمان ولا نبي بعده كما ذكر الله عز وجل في القرآن الكريم وهو مرشد للثقلين الإنس والجن بشيراً ونذيراً وأنه كان معروفاً في مكة قبل إسلامه بالصادق الأمين وإذا أخبر عن شيء ما أو عن أمر معين فلا بد وأن يحدث واعرف نشأته وكيف عاش وترعرع في كنف اليتم فمات أبوه وهو في بطن أمه وماتت أمه وهو في السابعة من عمره وهكذا يعلمنا الله أنه عندما تحل بأي منا نائبة نتذكر الرسول وهو خير الخلق أجمعين إلى ربه جل جلاله ونتذكره في الدعوة كيف صبر على إيذاء المشركين وكيف هاجروا نجاة الله من كيد الكائدين.

هل تحفظ شيء من القرآن؟

أشاد بفضل القرآن وحفظته وأنه بفضل الله يحفظ 12 سورة من القرآن الكريم والحمدلله لقد منَّ الله علي وأعانني على أن شارك في الدعوة فلقد أسلم بفضل الله ثمانية أفراد على يديه يتمنى من الله أن يزيد من فضله، وأن يفتح عليه وعلينا فتح العارفين بالله وأن يجعلنا من الدعاة وأن لا يحرمنا ثوابها.

وفي النهاية قلت له ما هو سر سعادتك؟

قال الحمدلله أنا مسلم وأصلي وأعبد الله !!! وأرضى بما قسمه الله لي فلماذا أحزن وأن ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن فلما الجزع..؟؟

نصيحة تقدمه لغير المسلمين

أقول لهم تفكروا في خلق السماوات والأرض وخلق الإنسان وعملية التنفس كيف تتم وكيفية التأقلم مع الظروف الحياتية المختلفة أليس ذلك من صنع البارئ رب البشرية سبحانه وتعالى عما يشركون وكذلك التدبر في نعمة العقل التي ميز بها الله الإنسان عن غيره من سائر المخلوقات.

هل لك نصيب في الدعوة؟

بفضل الله أسلم على يدي ثمانية أفراد شرحت لهم الإسلام ومبادئه الحسنة فرضوا بالله رباً وبالإسلام ديناً وبسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولاً وكنت أدعوا وما زلت وسأظل عسى أن يرزقني ربي جناته العلا.

عزيزي الزائر .. للإستفادة من جميع موارد الموقع يجب توفر لديك البرامج التالية :

        

المتواجدون حالياً

حاليا يتواجد 305 زوار و 4 أعضاء  على الموقع

إحصائيات الموقع

يحتوي الموقع على

أكثر من
800
مقال
 أكثر من1800
كتاب
 أكثر من3800
صوت
 أكثر من600
فديو

 

تسجيل الدخول